ملف العدد 377
يوميّات "كورونا"‏
2,Nov,2020
إبراهيم محمد أبوحماد محامي وكاتب أردني   النَصّ الفائز بالجائزة الثالثة لمسابقة وزارة الثقافة (كُلّ مُرّ سيمُرّ) "كتابة اليوميات في زمن ‏كورونا"‏   ‏(من 17 آذار إلى 7 حزيران 2020)‏   في البيت أَجلس، لا حزينًا لا سعيدًا  لا أَنا، أَو لا أَحَدٌ  ‏  صُحُفٌ مُبَعْثَرَةٌ. ووردُ المزهريَّةِ لا يذكِّرني  بمن قطفته لي. فاليوم عطلتنا عن الذكرى!‏ انثو ..

‏"أحمد الجديد"‏
2,Nov,2020
‏إياد حمّاد إعلامي وكاتب أردني   النَصّ الفائز مناصفة بالجائزة الثانية لمسابقة وزارة الثقافة (كُلّ مُرّ سيمُرّ) "كتابة اليوميات ‏في زمن كورونا"‏ الأربعاء 25 آذار 2020، الساعة الثانية مساء ساعة الحائط اليتيمة منسيّة دومًا على جدار غرفتي، لا ألقي لها بالًا، حالة من الخصام ‏كانت بيني وبينها، أكره دقّاتها، تسرق تكتكاتها النوم من عيني، من كثرة مشاغلي لا ‏أنظر ..

أحْدَبُ عمّان
2,Nov,2020
سهام أبو عواد روائية فلسطينية مقيمة في الأردن   النَصّ الفائز مناصفة بالجائزة الثانية لمسابقة وزارة الثقافة كُلّ مُرّ سيمُرّ "كتابة اليوميات في زمن كورونا"‏ كم هو غريبٌ أن تخرجَ إلى شوارع اللويبدة التي اعتادت زحام أقدام الناس وضحكاتهم فلا تجدها، ‏ولا تجدهم! شبّاك بيتي تحوّل فجأة إلى إطلالة على مسرح الشارع، عَرَضَ أمامي مشهدًا كنتُ ‏الغريبة الوحيدة فيه، وكأنَّ ..

سرّ الغرفة (46)‏
2,Nov,2020
أحمد فراس الطراونة روائي وإعلامي أردني   النَصّ الفائز مناصفة بالجائزة الأولى لمسابقة وزارة الثقافة (كُلّ ‏مُرّ سيمُرّ) "كتابة اليوميات في زمن كورونا"‏   لَم تكن دقّات رقّاص الثواني لزجةً دبقة كما هي تلك الليلة، ‏كانت تفلت من الزَّمن لتغيب في لحظة مؤلمة، ملامح ‏الساعة الخشبيّة العتيقة المركونة على حافة الحائط تشبه ‏وجه عجوز يجلس على حافة العمر يتسلّى في حَص ..

يوميّات رجل التّابوت الأزرق
2,Nov,2020
يوميّات موحشة في زمن "كورونا"‏ محمد العامري شاعر وفنّان تشكيلي أردني   النَصّ الفائز مناصفة بالجائزة الأولى لمسابقة وزارة الثقافة (كُلّ مُرّ سيمُرّ) "كتابة اليوميات ‏في زمن كورونا"‏   ‏"التَّواصل الحقيقي بين الكائنات لا يتمّ إلّا عن طريق الحضور الصامت، عن طريق ‏اللاتواصل الظاهر، عن طريق التبادل المُلغَّز والخالي من الكلام، الشَّبيه بالصلاة ‏الباطنيّة".‏ ..

المُرّ: كيف سيمُرّ؟
2,Nov,2020
د. يوسف ربابعة رئيس التحرير   في السُّؤال نصف الإجابة، كما يقولون، لكن حين يكون السؤال أكبر من مجرَّد الاستفهام فإنه لا ‏يساوي أيّ جزء من الإجابة، وحين نجد أنفسنا مسكونين بالأمل فإنَّ السؤال مهما كان نوعه فإنه ‏يساوي كل الإجابة، وتلك هي المعادلة الصَّعبة في زمن يهدِّدنا بالصحة، ويعدنا بكثير من الموت ‏والخراب، وننظر حولنا لنبحث عن الحل والخروج من المأزق الذي ن ..